الجديد

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول

 

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول

اليوم سنذكر لكم 10 حقائق أغلب الناس لا يعرفونها عن الكاتب ورسام المانغا المشهور اكيرا تورياما ولكن أولا سنذكر لكم نبذة تعريفية عنه لمن لا يعرفه وسنذكر اهم أعماله.

نبذة عن اكيرا تورياما :

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول


ﺃﻛﻴﺮﺍ ﺗﻮﺭﻳﺎﻣﺎ هو رسام وكاتب ومخرج ياباني ولد في عام 1955م في 5 أبريل في ﻛﻴﻮﺳﻮ اﻳﺘﺸﻲ في ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ومن المعروف عنه خجله وعدم حبه للمقابلات والاجتماعات ، وهو رسام بارز ومشهور ومن الشخصيات المعروفة في مجاله وقد برع في العمل في كثير من المجالات المختلفة الى جانب الرسم ومنها الكتابة والاخراج الفني وتصميم الأزياء وكتابة قصص المانغا .
اكيرا متزوج من سيدة تدعى يوشمي تورياما وله منها ابن وابنه.
من ابرز الجوائز التي حصل عليها اكيرا هي حصوله  على جائزة من مهرجان انغوليم الدولي للكوميكس والذي اُقيم في فرنسا في عام 2013م ، كما و قد حصل تورياما ايضاً على جائزة غرامي لاغنية العام في سنة 1981م ، وفي عام 2019م حصل على جائزة ﻧﻴﺸﺎﻥ ﺍلاداب والفنون برتبة فارس.

أعماله :

ﺃﻛﻴﺮﺍ ﺗﻮﺭﻳﺎﻣﺎ قبل ابتكار شخصيات دراغون بول قام  قبلها ﺑﺘﺼﻤﻴﻢ شخصيات لعبة القتال الشهيرة كرونو تريجر (Chrono Trigger) و دراجون تويست (Dragon Twist).
وفي عام 1984م تم اصدار سلسلة الرسوم المتحركة دراغون بول (Dragon ball) وهو اشهر اينمي ياباني في التاريخ وقد تم عرض العمل للمرة الاولى رسميا في عام 1986م اي بعد إنتاجه بعامين وقد لقب هذا العمل بالأسطورة وقد حقق هذا الاينمي بعد نزوله ما يقارب الـ230 مليون نسخة اصبح اعلى ثالث عمل ياباني بيعا في التاريخ.
وايضا من اعمالة المشهورة الاخرى اينمي استرو بوي وكان لهذا العمل اثرا كبير لبعض المشاريع العالمية.

رائعة اينمي دراغون بول :

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول


دراغون بول او كرات التنين هو مسلسل اينمي رسوم متحركة ياباني من فئة شاونين اي للبالغين وهو من نوع اكشن مغامرات ويحتوي على بعض الكوميديا الخفيفة وهذا العمل هو أشهر عمل لاكيرا تورياما وقد صُنف في فترة من الفترات على انه أشهر او أكثر عمل انمي شهرة في التاريخ ولمن لا يعرفه فبختصار هذا الانمي تدور أحداثه حول 7 كرات خارقة تلبي أي امنية للشخص الذي يتمكن من جمعها معا عن طريق ظهور تنين ضخم يسمى شينرون.
بطل الانيمي فتى يسمى غوكو وهو ليس من سكان الأرض بل من كوكب آخر يسمى فيجيتا ولكن تم إرساله الى كوكب الأرض وهو ما يزال طفلا رضيعا قبل تدمير كوكبه من قبل شرير يسمى فريزا ، تربى غوكو على يد معلم فنون قتالية يُدعى سون غوهان ويكبر غوكو ويتعلم الفنون القتالية وتزيد قوته شيئاً فشيئاً مع الوقت ويتعرف على اصدقاء مثل كوريلين وبولما ويامتشا ويقرر ان يبحث عن كرات التنين وتتوالى بعدها الاحداث والمغامرات الشائقة.

تسلسل عرض اينمي دراغون بول :

1- دراغون بول (Dragon ball) 1986م-1989م

2- دراغون بول زد (Dragon ball Z) 1989م-1996م

3- دراغون بول كاي (Dragon Ball Kai) 2009م-2015م

4- دراغون بول سوبر (Dragon Ball Super) 2015م-2018م

اكيرا تورياما/10 حقائق قد لا تعرفها عن اكيرا تورياما مبتكر أشهر انمي في التاريخ دراغون بول


يوجد ايضاً جزئين آخرين من دراغون بول ولكنهما ليسا من تأليف اكيرا تورياما وهما:
- دراغون بول جي تي (Dragon Ball GT) 1996-1997
- دراغون بول سوبر هيروز (Dragon Ball Super Heroes) وهو مسلسل ترويجي للعبة دراغون بول الجديدة والتي تحمل نفس الإسم وبدأت أول حلقاته في عام 2018م ومازال مستمراً الى الآن.

10 حقائق لا تعرفها عن رسام المانغا المشهور أكيرا تورياما

1- أكثر ممثل يحبه اكيرا تورياما هو الممثل الصيني المشهور جاكي شان ومن خلاله استوحى اكيرا دراغون بول وقال ذات مرة انه لو لم يشاهد فيلم جاكي شان لما كان هناك دراغون بول.
2- أكثر شخصية يحبها اكيرا في دراغون بول هي شخصية تينشيهان وتليها شخصية ترانكس وكما قد صرح في وقت لاحق ايضاً أن شخصيتة المحبوبة هي بيكولو ، وصرح ايضاً  أن أكثر شخصية يكرهها هي شخصية فيجيتا.
3- اكيرا ابتكر أكثر من 40 سلسلة قصص مانغا (قصص مصورة) ولكن بالطبع ابرزها هو دراغون بول.
4- اكيرا اعطى افكاراً كثيرة لمؤلف وكاتب انمي ناروتو وذلك قبل تأليف العمل و قد نلاحظ وجود تشابه بينه وبين دراغون بول.
5- اكيرا يملك ولدان (ولد وبنت) اسم الإبن هو ساسكي وهو الأكبر واسم البنت هو كيكا وهي الأصغر.
6- صرح اكيرا في مرة أن أصعب شخصية قام برسمها  في دراغون بول هي شخصية الشرير سيل الذي ظهر في جزء دراغون بول زد ، وبحسب قول اكيرا أن الصعوبة التي واجهها أثناء رسمه كانت بسبب النقاط الكثيرة التي تحيط بجسد سيل.
7- بعض حركات المقاتلين في دراغون بول استوحاها اكيرا من بعض الحركات التي كان يقوم بها جاكي شان  في بعض افلامه.
8- زوجة اكيرا يوشبي هي من اقترحت على اكيرا اسم الكاميهاميها وهذا الإسم هو اسم التقنية التي يستخدمها غوكو والتي تعلمها من المعلم موتين روشي التي كان يتقنها قبل غوكو.
9- اكيرا هو مصمم شخصية لوفي الشهيرة الموجودة في مسلس الانمي الشهير ون بيس.
10- أكثر فيلم لدراغون بول يحبه اكيرا هو فيلم خاص لبرادوك والذي هو والد غوكو والذي عُرض في حلقة خاصة.



ليست هناك تعليقات